الجمعة، 27 يوليو 2012

مكروهٌ ، وعند الجميع

مكروه ، لا ترتفع قيمتك عند الناس عن قيمة جرذ يبحث في حاوية قمامة ، عن صيد ثمين . ومكروهٌ حتى ولو جمعت أموال الدنيا ، ومنبوذ .


مكروهٌ بطلعتك ، بتصنّعك العلم وأنت أكثر من جاهل ، ومكروه وأنت تتشدق بجمَلٍ يحفظها الجميع ، والفرق بينك وبين الجميع ، أنك تتظاهر باحترام المعنى ، وتأبى جميع المعاني إلا أن تزدريك .

مكروه بكل صوت ، بكل رأي ، بكل نَظَر حتى ولو كنت تمتلك خزائن ذهب لا تنضب ، مكروه في عيون كل من يعرفك ، وفي كل عيون الناس ، وفي قلب ولسان أبناءك ، فأنت رجل تبحث عن العَلِيَة ، والعلية أخلاق ن ولقد أنكرت َ انت الأخلاق ، والعليّة إباءٌ وشموخ ، ولقد كانت أفعالك وأقوالك تندى خجلاً منك فابتعدت بقر كره الناس لك عن الإباء والشموخ .

ومكروه وإن كان الجميع يستمعون إليك وهو توزع النصائح يمينا" وشمالا" ن ومكروه وأنت تتصنع الغضب وتتبرأ من جميع النقائص ، وأنت الوحيدة التي وجدت في عالم من يعرفوك .

ومكروه ، بأنانيتك ، بتكالبك على أن تكون الفائدة لك ، وعلى أن تكون أنت وحدك المستفيد ، لا يهم بالعدل أم بالظلم ، بالكرامة أم بالمهانة ، بالرشوة ، المهم أن تكون أنت الرابح الوحيد .

ومكروه يا مريض القلب والعقل والجنان ، مكروه يامن تخجل الوضاعة بكل معانيها أن تقترب منك ، وأنت الذي ظهرت وضاعتك بإيقاع من ساعدوك على الظهور والتعالي ، فكانوا أول ضحاياك .

هناك رجال تنبهرون برقة أحاديثهم وقدرتهم على تحويل الكلمات لصالحهم ، وهناك اشخاص موجودون يتمنى الناظر إلى ترف الحياة التي يعيشون فيها ، أن يكون من حاشيتهم . ومع ذلك فهم مكروهون .

مكروه ، وستبقى إلى يوم مماتك . لا تُذكَر بخير .

ومكروه .



أحمد عاصم آقبيق

27/07/2012م




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق