الثلاثاء، 21 فبراير 2012

قبل أن يأتي الرحيل

و قبل أن يأتي الرحيلِ


وسيأتي يوم أطلب منك أن ترافقيني في حِلّي وترحالي ، وسيأتي يوم فيه أمسك يدك بقوّة لنجوب بحار العالم كي أغوص باحثا" لك عن لآلي تعادل قيمتها ألف مرة لعدد السنوات وما فيها من أجزاء للوقت ، كنت محروما" فيها من حتى التفكير بك ، وأين الثرى من الثريا . وسننطلق سويا أنت وأنا كي نبتعد عن أسئلة الناس أين ذهبتم وأين ستنامون ، ومن ذلك الكثير ، سنكون على سجيّتنا ، على راحتنا التي نحب ، سنخترق الجداول ، سنتراشق بماء البحيرا ت التي يصنعها تجمّع ا ماء المطر ، سنقتسم اللقمة لقمتين كي أسعد وأنا أرى بسمة الرضا على محيّاكِ . وسأبقى خائفا" عليك من سعادتي ، خوفي من نفسي أن تختزنها . وسنرقص سويا" ليس المهم على أي لحن ، لإننا سنرقص على شدو البلابل ، على صوت خرير المياه ، وسنرقص عندما نتأمّل أشعة الشمس وهي تخترق علي الأشجار كي تقول لنا ، أنا هنا .
ليس المهم أن ننام على ريش للنعام ، وليس مهم أن نسكن أفخر البيوت ، فيكفيني أن تنامي على حجري وأنا ساهر فقط كي أمتـّع ناظري في جمالك الذي أسرني ذات يوم فكان وشماً يزيّن جميع لحظات عمري . وسأجمع لك كل يوم ثلاث قرنفلات الأولى حمراء لتعبر لك عن حلاوة زخم الحياة وسيرها معك ولأجلك ، والثانية وردية اللون لتحكي لك عن شغفي وحبي ، أما الثالثة فبيضاء تشبه أماني جميع العاشقين لأن في لونها هدوء وأمل .
ونسير جلّ النهار ، وسنكون مع أشعة الشمس عندما تغفو ، وسأرسم لك عندها صورة أرجو أن تحتفظي بها كذكرى لرجل أحب من أجلك أن تطول حياته حتى لا يكون لها انتهاء ، وسأصنع لك عقدا الأصداف أوشوش كل واحدة منها على حدة ، أقول لها هامساً ( أنا أحبها ) كي تحتفظ بهذا السر حتى بعد رحيلي ، كل يوم تقول لك إحداها لا زال يحبك وهكذا ابد السنين .
وسيأتي يوم ستظهر خصلات من الشعر الأبيض على مفرقي ، سأقول لك في ذلك اليوم ضميني إلى صدرك فلقد اقترب الرحيل ، وضميني أكثر حتى اشتم منك طيوب العالم أجمع ، عندها سنتذوق أكثر طعم الحب ، وسنعيش حلاوة الوجد أكثر ، فأنا علمت بأن الأمر لن يطول .
حبيبتي
وسيأتي يوم يدنو فيه قطار الرحيل من محطتي ، أنا لا أهاب السفر وحيداً ، لأني ي كنا استمع إلى حكاياتٍ كانت تقولها الجدّات ، ينبئن الصغار بأن من يموت مكانه السماء ، فصعب أن يفهم الصغار فلسفة الرحيل . انا لا أهاب الرحيل لأني بِتُّ من هؤلاء الصغار ، مقتنع باني سأراك من علٍ وأنا هناك . في السماء ، مع النجوم ، ومع القمر ، ومع زخات المطر ، مع الريح سأكون موجودا ً أنّى تكونين . فقط كي أقول لك ، لا تنسي بأن الحب لن يموت .
حبيبتي
وسيأتي يوم .

صبيحة يوم الثلاثاء
21/02/2012
أحمد عاصم آقبيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق